الجواب:
لا، هذا بدعة، ما يصلح، أما كونه يستريح قليل بعد ... تسليمتين ... قليل ليستريح لا بأس، أما أنه يقرأ قل هو الله أحد أو غيرها بصورة جماعية أو غير جماعية قراءة جهرية فهذا بدعة، يجلس يستريح ثم يقوم ولا يأتي ببدعة لا بقراءة قل هو الله أحد ولا غيرها، ولا أعمال خاصة جماعية أو يجهر بها يعلمها الناس على غير دليل.
فالحاصل أنه إنما يجلس للاستراحة فقط ثم يقوم إذا أحب ذلك، أما أن يقرأ قل هو الله أحد بصورة جماعية أو يقرأ غيرها من السور أو بعض الأحاديث بصورة جماعية أو أذكارًا بصورة جماعية هذا لا أصل له. نعم.
المقدم: جزاكم الله خيرًا.