الجواب:
نعم الصحيح أنه لا بأس، الأذان والإقامة جميعًا، ثم يتوضأ، لكن الأفضل أن يؤذن على وضوء، ويقيم على وضوء، لكن لو أذن على غير وضوء، وأقام على .. صح.
المقدم: ما شاء الله، جزاكم الله خيرًا، لكنه إذا أقام، وذهب يتوضأ؛ يفوته كثير من فضل صلاة الجماعة.
الشيخ: المقصود إقامته صحيحة، والنقص عليه هو.
المقدم: النقص عليه.
الشيخ: إقامته صحيحة. نعم.
المقدم: الكلام الآن على الإقامة.
الشيخ: نعم.
المقدم: بارك الله فيكم، جزاكم الله خيرًا، لكن يبدو بأن سماحة الشيخ ينصح الأئمة ألا يفعلوا هذا.
الشيخ: لا السنة أن يؤذن على وضوء، وأن يقيم على وضوء هذا السنة، جاء في حديث ضعيف لا يؤذن إلا متوضئ لكنه ضعيف.
المقدم: طيب طيب، بارك الله فيكم.