الجواب:
إذا كان له أسباب، وله كسب يستطيع الوفاء منه، لا بأس يستدين، إذا كان عنده يعني وفاء، عنده أسباب يوفي منها، أما إذا كان لا، ليس عنده شيء؛ فلا يستدين؛ لأن استدانته ضياع لحق الناس، فلا يستدين، بل يتصل بالمكتبات، ويطالع في المكتبات التي فيها الكتب، ويستعير من إخوانه .... وينتفع بذلك، ولا حاجة إلى الاستدانة، وإذا استدان، وغلط واستدان، وما عنده وفاء يبعها، ويوفي، يبيعها ..... ويوفي أهل الدين، ولا يتساهل في حق المسلم. نعم.
المقدم: جزاكم الله خيرًا.